هي لجنة تُعنى بترشيح أعضاء مجلس الإدارة أو القيادات التنفيذية، ووضع سياسات المكافآت والحوافز.

الاختصاصات:

  1. إعداد سياسة واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه ، والإدارة التنفيذية، واقتراح مقدار المكافآت ، ورفعها إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها ، واعتمادها من الجمعية العمومية ، على أن يراعى في تلك السياسة أحكام المادة التاسعة والعشرين من القواعد ،واتباع معايير ترتبط بالأداء ، والإفصاح عنها ، والتحقق من تنفيذها .
  2. توضيح العلاقة بين المكافآت الممنوحة ، وسياسة المكافآت المعمول بها ، وبيان أي انحراف جوهري عن هذه السياسة .
  3. المراجعة الدورية لسياسة المكافآت ، وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها .
  4. مراجعة أسس توزيع المكافآت السنوية المقرة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة إن وجدت .
  5. إعداد وصف للقدرات ، والمؤهلات المطلوبة لعضوية مجلس الإدارة ، والوظائف القيادية .
  6. تحديد الوقت الذي يتعين على العضو تخصيصه لأعمال مجلس الإدارة .
  7. مراجعة السياسات والأنظمة العامة للموارد البشرية
  8. مراجعة سلم الرواتب والبدلات لموظفي الجمعية .
  9. تحديد المؤهلات اللازمة لعضوية كل لجنة من اللجان وخصوصا لجنة المراجعة الداخلية .
  10. إعداد المعايير لتقييم أداء مجلس إدارة الجمعية واللجان وأعضائها والمسؤول التنفيذي من قبل الجمعية .

أعضاء لجنة الترشيحات والمكافآت على النحو التالي:

د. عصام بن مكي الصبياني – رئيسًا للجنة.

د. عبد العزيز بن صالح الزهراني – عضوًا.

د. فهد بن حسن المالكي – عضوًا.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح